آخر المستجدات

مسيرة احتجاجية ناجحة والمستجدات النقابية والتعليمية للشغيلة التعليمية

إدريس سالك..

عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) اجتماعه العادي يومه الأربعاء 22 فبراير 2017 بالمقر الوطني بالدار البيضاء من أجل التداول في مختلف القضايا النقابية والتعليمية للشغيلة التعليمية…
1) المستجدات:
أعطى الأخ عبد العزيز أوي الكاتب العام تقريرا مفصلا حول المستجدات النقابية والتعليمية منها مشكل الأستاذة بمكناس والتي تم اتهامها بوفاة التلميذة والإعفاءات التي تعرض لها مجموعة من الأساتذة لأسباب سياسية ولقد أصدر المكتب الوطني بيانا في الموضوع .كما وقف على مشكل الأخ جاجا والذي تعرض للإعفاء وتدخل النقابة في الموضوع…
2) المؤتمرات الجهوية:
ناقش الأعضاء القانون الداخلي الجهوي واجتماع كتاب الجهة وتم اقتراح مجموعة من التعديلات للقانون الداخلي وتم اقتراح نقاش القانون الداخلي الجهوي في رأس الاجتماع المقبل..
3) الوضعية في الفيدرالية الديمقراطية للشغل:
أعطى الأخ الكاتب العام تقريرا حول وضعية المركزية منذ انتخابات الغرفة الثانية والتي أثرت سلبا على الوضع التنظيمي للنقابة وخلفيات الترشيح في ظل مشاكل الازدواجية مع المنشقين… وظهرت مشاكل قطاعية وخاصة بعد الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان والاعتصام والذي حضره بشكل كبير قطاع التعليم وغابت قطاعات أخرى وقطاعات أخرى حضرت بشكل باهت وتم الهجوم على التعليم بشكل كبير. كما عقدت مجموعة من القطاعات مؤتمراتها دون إشراك المركزية ودون إخبارها..
لقد ناقش جميع الإخوة والأخوات أعضاء المكتب الوطني الوضعية داخل المركزية واقترحوا مجموعة من الاقتراحات لحل المشكل التنظيمي..
4) تقييم أولي للمسيرة الاحتجاجية:
أعطى الأخ الكاتب العام تقريرا حول المسيرة الاحتجاجية والمنظمة من طرف من النقابات التعليمية الخمس والإجراءات المتخذة. وبالفعل تم تنظيمها يوم الأحد 19 فبراير 2017 من الوزارة إلى البرلمان وكانت ناجحة بامتياز. تم عقد الندوة الصحفية..وتم مشاركة النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بشكل كبير..كما تم بعث مذكرة إلى الأجهزة من أجل التعبئة الشاملة..
تدخل مجموعة من الأعضاء في الموضوع وقدموا مجموعة من الاقتراحات والتوصيات..وعبر الجميع على نجاح المعركة بكل المقاييس…
5) قضايا أخرى:
تداول أعضاء المكتب الوطني حول عقد اجتماع لأمناء الأقاليم والفروع. كما استمع المكتب إلى تقرير حول الوضعية في قطاع التعليم العالي وكان التقرير مكتوبا. كما استمع المكتب إلى التحضير للمؤتمر الوطني الحادي عشر من خلال أشغال اجتماع اللجان. كما وقف الأعضاء على متابعة البرنامج الاستراتيجي للنقابة..

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: