آخر المستجدات

قطاع التعليم لايزال هو قاطرة النضال في المغرب وسيبقى كذلك

بيان المكتب الاقليمي آسفي

إن مسيرة الرباط ليوم 19 فبراير 2017 المنظمة من طرف النقابات التعليمية والتنسيقيات كانت حدثا بارزا في ظل الانحباس السياسي والاجتماعي والاقتصادي الذي يعيشه المغرب منذ تعيين عبد الاله بنكيران رئيسا للحكومة التي لم تر النور إلى يومنا هذا. كما أن المسيرة الحدث حققت عدة أهداف منها:
توحيــد الإطارات المناضلة من أجل الدفاع عن المدرسة العمومية وكرامة الشغيلة التعليمية وتحصين المكتسبات.
توحيد جميع الفئات المتضررة في ساحة النضال وإعطاء الإشارة القوية للوزارة الوصية بأن الشغيلة التعليمية واعية كل الوعي بضرورة وحدة صفها لانتزاع حقوقها المشروعة .
فتح باب الأمل من جديد لدى نساء ورجال التعليم وكافة المأجورين وتجاوز الكبوات السابقة.
كما أكدت مسيرة 19 فبراير 2017 الحاشدة بأن قطاع التعليم لايزال هو قاطرة النضال في المغرب وسيبقى كذلك.
لقد أبانت المسيرة الحدث من خلال الحضور المكثف والنوعي والشعارات القوية والمعبرة عن الرفض التام لما آلت إليه المدرسة العمومية المغربية من ترد وهشاشة سواء على مستوى البنايات والتجهيزات من قاعات الدرس والخزانات والمختبرات والملاعب الرياضية والمرافــق الصحية أو على مستوى المناهج والبرامج والكتب المدرسية بالإضافة إلى الخصاص المهول في هيئة التدريس والإدارة التربوية والمراقبة التربوية والمساعدين التقنيين والإداريين…الخ.
نتمنى أن يكون لهذه المسيرة الحدث ولكلمات المسؤولين النقابيين التي ألقيت بالمناسبة صدى في الوزارة الوصية وتسارع إلى فـــتح باب الحوار مع النقابات لتدلي بدلوها في إيجاد حلــول ناجعة للإشكالات المطروحة في قطاع التعليم.
وبناء عليه فإن النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بآسفي تخبر جميع الفئات التعليمية المتضررة من مساعدين إداريين وتقنيين وأساتذة متدربين والأساتــــذة الذين يدرسون خارج إطارهم الأصلي والمدراء خريجو المسلك والمزاولون والأساتذة المجازون وضحايا النظامين الأساسين والأساتــذة المبرزون والأساتذة المتعاقدون. بأن مقر النقابة مفتوح في وجههم يوميا من الساعة الخامسة إلى الثامنة مساءا من أجل تنظيم لقاءات بهدف تعميق النقاش وبلورة تصورات جديدة لأشكال نضالية أكثر نجاعة.

المكتب الاقليمي آسفي

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: