آخر المستجدات

المكتب الإقليمي للصخيرات تمارة يندد بقرارات الإعفاء المشوبة بعيوب شكلا ومضمونا

بيان تنديدي

عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل بتمارة اجتماعا يوم الأربعاء 15 فبراير 2017 للتداول في بعض الأمور المستعجلة وطنيا ومحليا، وبعد نقاش جاد ومسؤول، فإن المكتب الإقليمي وهو يتابع باستغراب شديد حيثيات مسلسل الإعفاءات من المهام والهجوم الخطير الذي تشنه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على مجموعة من الأطر الإدارية والتربوية..
يعلن ما يلي:

  1. التثمين العالي لموقف المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم من خلال البيان التنديدي الصادر بتاريخ 13 فبراير 2017.
  2. يندد بالتراجع الخطير للحكومة في ملف الأساتذة المتدربين ونقضها للمحضر الموقع بينهما من خلال ترسيب عشرات الأساتذة المشهود لهم بالكفاءة العلمية والتربوية والمهنية.
  3. يحمل وزارة التربية الوطنية المسؤولية الكاملة عن استمرار تعثر الدراسة بسبب عودة الأساتذة المتدربين للاحتجاج إلى غاية تنفيذ جميع بنود المحضر.
  4. يتابع باستغراب شديد حيثيات مسلسل الإعفاءات من المهام والهجوم الخطير الذي شنته الوزارة على مجموعة من الأطر الإدارية والتربوية.
  5. يندد بقرارات الإعفاء التي شابتها عيوب في الشكل والمضمون من حيث غياب مبررات واضحة.
  6. يطالب الوزارة بالتراجع الفوري عن هذه القرارات التعسفية أو إخضاعها للمساطر القانونية.
  7. يسجل تضامنه المطلق مع الأطر التربوية والإدارية والأساتذة المتدربين ضحايا الشطط في استعمال السلطة الذي أصبح سلاحا تسلطه الوزارة دون وجه حق على نساء ورجال التعليم.
  8. يدعو الشغيلة التعليمية بالإقليم للانخراط الفعلي في المسيرة الوطنية المزمع تنظيمها يوم الأحد 19 فبراير 2017 بالرباط والتي دعت إليها النقابات التعليمية الست.

عاشت النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش )

المكتب الإقليمي

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: