آخر المستجدات

المكتب الجهوي يهنيء الفيدراليات والفيدراليين وعموم الشغيلة المغربية على نجاح الإضراب الوطني.

انعقد يوم الخميس 11 فبراير 2016 بالمقر المركزي بالدار البيضاء الاجتماع العادي للمكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، بأكاديمية الدار البيضاء سطات. وبعد الاستماع إلى كلمة الأخ الكاتب الجهوي سعيد مفتاحي التي بسط فيها البرنامج المرحلي في مختلف أبعاده التنظيمية  والنقابية والتكوينية والمالية فضلا عن تحليل السياق العام الذي ينعقد فيه هذا الاجتماع والمتسم باحتباس الوضع الاجتماعي والاقتصادي والحقوقي لبلادنا والمنذر بالانفجار المهدد لاستقرار الوطن والانقلاب على مكتسبات الشعب المغربي الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والحقوقية بسبب تعنت الحكومة. وبعد نقاش كل نقط جدول الأعمال فإن المكتب الجهوي يسجل ما يلي:

  • يهنئ الفيدراليات والفيدراليين وعموم الشغيلة المغربية على نجاح الإضراب الوطني في قطاع الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية بعد سلسلة من الاحتجاجات والمسيرات الجهوية تنفيذا للبرنامج النضالي المسطر من طرف  المجلس الوطني الاستثنائي للفيدرالية الديمقراطية للشغل ردا على السياسة الحكومية التي تستهدف حقوق ومكتسبات الشغيلة المغربية وتجميد الحوار الاجتماعي والتنكر للاتفاقات السابقة. كما يدين بشدة حملة التشويش الممنهج التي تمت من طرف بعض المركزيات النقابية البيروقراطية والإعلام الرسمي الذي مارس التعتيم على حق المواطنين والمواطنات في الحصول على المعلومة الذي أقره دستور 2011.
  • يدعم مواقف ومبادرات المكتب الجامعي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بجامعة الحسن الثاني الدار البيضاء بسبب إقدام اللجنة الأكاديمية المنبثقة على مجلس الجامعة على وضع وصياغة مشروع للتكوين المستمر المؤدى عنه دون الأخذ برأي وملاحظات وتحفظات نقابتنا التي عبرت عنها في اللقاء الدراسي – التشاوري بتاريخ 14 يناير 2016 الذي نظمته رئاسة الجامعة، ويعبر عن استعداده للاتخاذ كل الخطوات النضالية المشروعة لحمل الجهات المعنية على الاستماع إلى صوت الموظفين والحوار معهم في أفق التوصل لنتائج توافقية مرضية لصالحهم .
  • يعلن عن تضامنه المبدئي واللامشروط مع نضالات الأساتذة المتدربين لإسقاط المرسومين المشؤومين دفاعا عن المدرسة العمومية وحقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية التي قدمت في سبيلها تضحيات جسام ولتفويت الفرصة على المخطط الحكومي التصفوي – النكوصي والرامي إلى خوصصة قطاع التعليم.
  • يدعو إلى حل عادل ومنصف لملف الأساتذة المتدربين من خلال توظيفهم دفعة واحدة وإحالة المرسومين إلى طاولة الحوار الاجتماعي بين الحكومة والفرقاء الاجتماعين.
  • يهنئ مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بحد السوالم –إقليم برشيد – على نجاحهم في تجديد مكتب الفرع تنفيذا للبرنامج التنظيمي الذي سطره المكتب الجهوي، ويستنكر بقوة موقف السلطة المحلية ممثلة في باشا حد السوالم الذي رفض استلام  الملف القانوني للمكتب الجديد.
  • يحتفظ المكتب الجهوي  لنفسه اتخاذ كافة الإجراءات والمبادرات النضالية المشروعة لإحقاق  الحق وإنصاف منظمتنا بإقليم برشيد وفرع حد السوالم.

وفي الأخير فإن المكتب الجهوي يجدد دعوته لكل شرفاء الوطن من أجل الوحدة ورص الصفوف للتصدي للنهج الحكومي المستبد ولكل مظاهر الردة وامتهان كرامة المواطن المغربي.

بيان جهة الدار البيضاء سطات 11 فبراير

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: