آخر المستجدات

مكتب جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء يتدارس أهم المستجدات التنظيمية وطنيا وجهويا ومحليا

أحمد بن الفقيه

عقد المكتب الجامعي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء بعد زوال يوم الأربعاء 8 فبراير 2017 اجتماعه بالمقر الوطني للمنظمة، حيث تم تدارس أهم المستجدات التنظيمية وطنيا وجهويا ومحليا ومن ضمنها:

  • استعراض مستوى تقدم أشغال اللجان المختصة للتحضير لعقد المؤتمر الوطني الحادي عشر المزمع عقده خريف السنة الجارية، والاستعدادات القائمة تمهيدا لعقد المؤتمر الجهوي لجهة الدارالبيضاء ـ سطات أسوة بباقي الجهات.
  • الانكباب على تدارس فحوى المذكرة التوجيهية الصادرة عن المكتب الوطني لتخليد اليوم العالمي للمرأة هذه السنة تحت شعار: “من أجل مشاركة نسائية فاعلة في الشأن التعليمي والنقابي”، ووضع الترتيبات الكفيلة بإبراز مساهمة قطاع التعليم العالي في الاحتفال بهذه الذكرى السنوية بما يليق بمكانة المرأة في حظيرة النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش).
  • الاعتزاز بعودة بعض الإخوة على صعيد جامعة محمد الخامس إلى حضن منظمتهم الأم النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) وإعلان انسحابهم من تنظيمهم السابق، تعزيزا لوحدة الصف النقابي لقطاع التعليم العالي في إطار النقابة الوطنية للتعليم إلى جانب إخوانهم في القطاع المدرسي.
  • الوقوف بقلق وانشغال أمام الوضع المهني والإداري المختل؛ الذي سبق تشخيص بعض مظاهره أمام السيد رئيس الجامعة دون اتخاذ أي إجراءات عملية جادة لمعالجته إداريا، واستمرار تردي ظروف العمل على صعيد الجامعة بفعل الخصاص المهول في المرافق والموارد البشرية، ونقص في الوسائل وضعف شروط السلامة في جل الكليات والمدارس العليا بالجامعة.
  • تسجيل الانخراط الايجابي محليا في الدينامية التنظيمية للنقابة الوطنية للتعليم بتجديد جل المكاتب النقابية .المهيكلة على صعيد مؤسسات الجامعة في أفق تجديد

المكتب الجامعي

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: