آخر المستجدات

انتخاب مكتب جديد لفرع للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بآيت أورير والأخ مصطفى جنان كاتبا للفرع

السعيد العطشان

لحظة ديمقراطية متميزة شهدتها رحاب مقر بلدية آيت أورير بانعقاد مجلس فرع النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل بآيت أورير من أجل تجديد مكتب الفرع.
فبحضور وجوه بارزة من مناضلات ومناضلي الإقليم يتقدمهم الأخ محمد آيت واكروش عضو المكتب الوطني والكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بجهة مراكش أسفي الذي حضر بصفته عضوا لمجلس الفرع، وتحت إشراف المكتب الجهوي للنقابة بالجهة، وبحضور مجموعة من أعضاء المكتب الإقليمي، انعقد مساء يوم السبت 28 يناير 2016 مجلس فرع النقابة بآيت أورير من أجل تجديد مكتب الفرع.
بعد كلمة الترحيب من مسير الاجتماع الأخ عبد الجبار أتنغرين نائب الكاتب الإقليمي وعضو مكتب الفرع، الذي أدار الاجتماع بحنكته المعتادة، تناول الأخ السعيد العطشان الكلمة باسم المكتب الجهوي تطرق فيها إلى ما تمثله منطقة آيت أورير في تاريخ العمل النقابي بمناضلاتها ومناضليها الذين أعطوا الشيء الكثير من أجل أن يبقى صوت العمل النقابي النزيه والرصين مسموعا وعاليا، كيف لها وهذه المنطقة أعطت أطرا نقابية مناضلة مهمة ساهمت بنضالها المستميت في الدفاع عن المدرسة العمومية، وعن الشغيلة التعليمية خاصة وعموم الشغيلة المغربية عامة، كما أعطت زخما للفعل النقابي النزيه.
وعرج الأخ السعيد العطشان – الذي أشرف على أشغال المجلس رفقة الأخ محمد بحري عضو المجلس الوطني والأمين الجهوي – على السياق الذي ينعقد فيه الاجتماع مشيرا إلى ضبابية الوضع السياسي الراهن في ظل غياب حكومة وعطالة برلمانية لمدة أربعة أشهر، وقرارات لاشعبية استهدفت مكاسب الشغيلة المغربية وقوتهم اليومي نفذتها الحكومة المنتهية ولايتها.
وتطرق ممثل المكتب الجهوي في كلمته إلى الدينامية التنظيمية التي تعيشها النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل تنفيذا للمخطط الاستراتيجي الذي وضعته النقابة، وفي أفق انعقاد المؤتمر الجهوي الأول في ربيع السنة الجارية، والمؤتمر الوطني الحادي عشر المزمع عقده في خريف نفس السنة، منوها في الختام بما قدمه مكتب الفرع من مجهودات وتضحيات من أجل أن تبقى النقابة الوطنية للتعليم رائدة.
وبعد كلمة مقتضبة للكاتب الإقليمي للنقابة الأخ خالد لهلالي، قام الأخ عمر معلاغ كاتب الفرع بتلاوة التقرير الأدبي، وقدم الأخ محمد آيت بهو أمين الفرع التقرير المالي، وهما التقريران اللذان لقيا المصادقة بالإجماع من طرف عضوات وأعضاء المجلس، الذين نوهوا في الآن نفسه بنضالية وصمود أعضاء المكتب واستماتتهم في الدفاع عن المنظمة.
وبعد تقديم أعضاء المكتب لاستقالتهم، تم انتخاب مكتب جديد عبر الاقتراع السري، في احترام تام لقوانين المنظمة، وقد جاءت التشكيلة على الشكل التالي:

  1. كاتب الفرع: مصطفى جنان.
  2. نائبه الأول: فاطمة إكرام.
  3. نائبه الثاني: موسى مليح.
  4. أمين الفرع: م الحسن البومسهولي.
  5. نائبه الأول: سارة زاويان.
  6. نائبه الثاني: محمد آيت بهو.
  7. المستشار1: عمر معلاغ.
  8. المستشار2: سيدي محمد الجرطاوي.
  9. المستشار3: عز الدين البرشيلي.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: