نداء إلى كل التنظيمات الفيدرالية وإلى كافة الفيدراليات والفيدراليين وإلى عموم المأجورين المشاركـــــة المكثفة في المسيرة الوطنيـــــة التـــــي سيتـــــم تنظيمهــا يــــوم الأحد 10 دجنبـــر 2017 بالربــــاط ابتداء من الساعة العاشرة صباحـــــا، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي الأخرق، ودعما للشعب الفلسطيني في محنته.

آخر المستجدات

بيان النقابة الوطنية للتعليم(ف د ش) بجهة بني ملال- خنيفرة

نجاح الإضراب والمسيرة بالجهة ومساندة الحركات الاحتجاجية بالقطاع.

عقد المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم(ف د ش) بجهة بني ملال- خنيفرة اجتماعه العادي يوم الأحد 14 فبراير 2016 بمقر النقابة ببني ملال للتداول في القضايا النقابية والتعليمية والنضالية والتنظيمية والمالية للنقابة بالجهة..

بعد الاستماع إلى العروض المقدمة في الموضوع وبعد تدخلات المكتب الجهوي وبعد النقاش والتحليل،فإنه:

1* يهنيء الشغيلة التعليمية بالجهة على نجاح الإضراب البطولي  في قطاعي التعليم المدرسي والتعليم العالي  بالجهة ليوم الخميس 11 فبراير 2016 رغم الحملات المغرضة من طرف الحكومة والأعلام الرسمي وبعض النقابات..كما يحيي كل أفراد الشغيلة التعليمية الذين وقعوا العرائض والتي ستبعث إلى رئيس الحكومة من أجل التراجع على مشاريع المراسيم حول التقاعد والمصادق عليها في المجلس الحكومي في يوم الخميس الأسود 7 يناير 2016..

2* يشكر كل الشغيلة التعليمية بالجهة على مشاركتهم المكثفة في المسيرة الاحتجاجية المنظمة من طرف الاتحاد المحلي لبني ملال والتي ترأسها الأخ عبد العزيز إوي الكاتب العام للنقابة وعضو المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل.وذلك يوم السبت 6 فبراير2016..

3* يستغرب لتأخير انعقاد المجالس الإدارية للأكاديميات من أجل المصادقة على ميزانية الجهات ويتساءل عن تمثيلية النقابات في المجالس وعن تطبيق الجهوية المتقدمة في قطاع التعليم..

4* يحتج وبشدة على تعطيل مصالح الشغيلة التعليمية والتلاميذ ومختلف المصالح بأكاديمية الشاوية ورديغة  للتربية والتكوين والتي تم إيقاف التوقيع لمديرها يوم 6 فبراير 2016..ويطالب من الوزارة بإيجاد حلول لهذا المشكل بحيث ضاعت مصالح الزبناء.

6* يؤكد دعمه لنضالات الأساتذة المتدربين بالجهة ويطالب الوزارة بالتدخل العاجل والفوري لإيجاد حلول جذرية وشاملة من أجل إسقاط المرسومين المشؤومين وعودة الأساتذة المتدربين إلى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

7* يدعم ويساند الأساتذة ضحايا النظامين الأساسين 1985 و 2003 ويعلن تضامنه اللامشروط إلى حين تسوية ملفهم الشرعي والمشروع. ويطالب الوزارة بالتدخل العاجل والفوري من أجل معالجة الملف وترقية كل الضحايا..

8* يستنكر تماطل الوزارة في معالجة ملف الإدارة التربوية وذلك بإحداث إطار لكل فئات هيئة الإدارة التربوية. كما يحتج على اقتطاع التعويضات عن المهام بالنسبة لهيئة الإدارة التربوية والذين تم تمديد تقاعدهم إلى غشت 2015 و 2016. ويطالب الوزارة بالتراجع عن الاقتطاعات و تصحيح الوضعية المالية لكل الضحايا..

9* يصادق على مختلف القرارات التنظيمية والإشعاعية المبرمجة في فبراير ومارس و أبريل 2016 وذلك تنفيذا لتوجهات المكتب الوطني.

10* يهيب بالشغيلة التعليمية بالالتفاف حول العمل النقابي الجاد والمسؤول والمزيد من اليقظة والحذر من تجار العمل النقابي والذين تنازلوا عن دورهم في الدفاع على مصالح الشغيلة المغربية.

المكتب الجهوي.

BENI MELLAL1BENI MELLAL2BENI MELLAL3

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

1 Comment on بيان النقابة الوطنية للتعليم(ف د ش) بجهة بني ملال- خنيفرة

  1. خالص التحية لمناضلات و مناضلي النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بجهة بني ملال خنيفرة.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: