آخر المستجدات

لقاء التنسيق النقابي المكون من النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) والجامعة الوطنية للتعليم (ت.د) متابعة جولة الحوار السابق ونقاش مستجدات تعليمية

محمد الزلماطي

عقد التنسيق النقابي المكون من المكتبين الإقليميين لكل من النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) والجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) بخنيفرة، يوم الأربعاء 25 يناير 2017، لقاء مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة بمقر المديرية، ويعتبر هذا اللقاء الجزء الثاني من لقاء سابق حضره السيد مدير الأكاديمية الجهوية بني ملال – خنيفرة، لمتابعة مآل النقاط التي تمت مناقشتها سابقا، واستكمال تدارس بقية النقاط المدرجة في لقاء 20 دجنبر الماضي. وعقب هذا اللقاء أصدر التنسيق النقابي بلاغا يتطرق لنتائج هذا اللقاء، وفيما يلي نص البلاغ:

عقد التنسيق النقابي المكون من المكتبين الإقليميين لكل من النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) والجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) بخنيفرة، يوم الأربعاء 25 يناير 2017، لقاء مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة. ويأتي هذا اللقاء استكمالا للقاء الذي عقده التنسيق النقابي الإقليمي مع مدير الأكاديمية الجهوية لجهة بني ملال – خنيفرة والمدير الإقليمي بحضور الكاتبين الجهويين للنقابتين يوم 20 دجنبر 2016.
وقد عرف اللقاء نقاشا هاما حول العديد من القضايا التي تهم الشأن التعليمي بالإقليم، كما تدارس مفهوم التشارك بين المديرية والتنسيق النقابي، وضرورة الابتعاد به عن الحساسيات السلبية، والرقي به إلى مستوى التواصل الإيجابي والثقة المتبادلة، وكانت حصيلة الاجتماع كما يلي:

  1. في ما يخص ملف الموارد البشرية والسكنيات: الملفان – حسب السيد المدير الإقليمي- أصبحا في يد السيد مدير الأكاديمية الجهوية، وتم تشكيل لجان للبحث والتدقيق في تلك الخروقات وتحديد الجزاءات المترتبة على ذلك. وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر مع السيد المدير الإقليمي لإخبار التنسيق النقابي بمستجدات ما تتوصل له اللجن الجهوية كلما كان ذلك ممكنا.
  2. تكليفات المتعاقدين وتدبير الفائض: تم الاتفاق مع السيد المدير الإقليمي على ضرورة جبر الضرر الذي تعرضت بعض الأستاذات والأساتذة جراء تطبيق مذكرة تدبير الفائض بداية الموسم الدراسي المقبل على أبعد تقدير، والمنتقلون من أجل المصلحة الراغبون في العودة لمؤسساتهم حال انتهاء المصلحة التي انتقلوا من أجلها.
  3. تدريس الأمازيغية: سيتم تدريسها في المؤسسات التي يتم تجريب البرنامج المنقح فقط، وسيتم تكليف أساتذة لتدريسها بعد تنظيم عملية انتقاء.
  4. برنامح المعلوميات MOS: أخبر المدير الإقليمي أن التكوين ممكن حيث تتوفر اكاديمية الجهة على عدد مهم من رخص مايكروسوفت، وبالنسبة للذين استفادوا من التكوين فبإمكانهم اجتياز الاختبارات. وسيتم البث في ذلك بعد عودة المسؤول عن الإعلاميات بالمديرية، الذي يوجد في رخصة مرضية.
  5. المطعم المدرسي: تمت المصادقة على الصفقة، وسيتم توزيعه قريبا، وأن من بين أسباب عدم توزيعه قرب انتهاء الدورة الأولى وما رافقها من أحوال جوية سيئة.
  6. حطب التدفئة: تم توزيعه على المدارس، والمديرية تتوفر على عدد مهم من التدفئة وهي موضوعة رهن إشارة مديري المدارس التي تحتاج إليها.
    والتنسيق النقابي وهو يعلن خلاصات هذا الاجتماع، فإنه يؤكد على أنه سيستمر في متابعة كل الملفات التي تهم الشأن التعليمي بالإقليم.

عاشت الشغيلة التعليمية حرة مناضلة وموحدة.

wp-1485726427751.jpg

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: