آخر المستجدات

التدبير التنظيمي للنقابة موضوع يوم تكويني لفائدة المسؤولين النقابيين بسيدي بنور

عزيز هشمي

نظم المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بسيدي بنور، صبيحة هذا اليوم، الأحد 15 يناير 2017، لقاءا تكوينيا حول التدبير التنظيمي للنقابة لفائدة أعضاء مكاتب فروع: سيدي بنور، الزمامرة، أولاد عمران، امطل، الغربية، بوحمام. إضافة إلى بعض أعضاء لجان المؤسسات التابعة لهذه الفروع وذلك بمقر المكتب الإقليمي للنقابة بمدينة سيدي بنور.
ويأتي هذا اليوم التكويني في إطار المخطط الاستراتيجي للنهوض بأوضاع النقابة، تفعيلا لتوصية الاخ محمد برادي عضو المكتب الوطني، ومؤطر الدورة التكوينية التي انعقدت بكلية العلوم ابن مسيك التابعة لجامعة الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء، المنظمة في وقت سابق والتي استفاد منها المسؤولات والمسؤولون النقابيون التابعون لأقاليم وعمالات جهة الدارالبيضاء سطات، وذلك بجعل العدة التكوينية رهن إشارة المستفيدين بهدف تنظيم دورات تكوينية تحت إشراف المكتب الإقليمي في موضوع التدبير التنظيمي للنقابة لفائدة المسؤولين النقابيين بالفروع التابعة لإقليم سيدي بنور.
وأطر هذا اللقاء الأخ عزيز هشمي عضو المكتب الإقليمي وكاتب فرع أولاد عمران والأخت عتيقة الزياتي كاتبة فرع امطل.
وتضمن العرض مجموعة من المحاور أهمها:

  • اجتماعات الاجهزة التنفيذية
  • المحاضر والتوثيق
  • تنظيم لجان المؤسسات والفئات
  • الانخراط
  • التواصل مع شغيلة التعليم

وفي نهاية اللقاء فتح نقاش عبر من خلاله المشاركون والمشاركات عن أهمية التكوين النقابي والذي يجعل المسؤول النقابي في مستوى تطلعات منظمتنا النقابية باكتساب مهارة التدبير الجيد للتنظيم النقابي محليا ويساهم في تطوير الأداء والتدخل الإيجابي في معالجة الملفات، وتنظيم اجتماعات تليق ومستوى تطلعات منظمتنا.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: