آخر المستجدات

المكتب المحلي للجديدة يستنكر بشدة حادث الاعتداء على أستاذة ويعلن تضامنه اللامشروط معها

بيـــــان تضامني

على إثر الاعتداء الشنيع الذي تعرضت له أستاذة تعمل بمجموعة مدارس دار بلكندولية بفرعية الهواورة جماعة أولاد احسين بالمديرية الإقليمية للتعليم بالجديدة يوم الخميس 05/01/2017 بعد تعرضها للضرب والسب من طرف أب تلميذ أثناء مزاولة مهامها داخل الفصل الدراسي، وفي سياق تنامي ظاهرة الاعتداءات المتكررة على كل مكونات المدرسة العمومية ، وانتهاك حرمتها.
فان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بالجديدة
يعلن:

  • تضامنه اللامشروط مع الأستاذة المعتدى عليها، ومساندتها في كل الإجراءات القانونية المشروعة التي ستقدم عليها للنيل ممن هدد سلامتها وكرامتها.
  • استنكاره الشديد لهذا الاعتداء الشنيع الذي تعرضت له الأستاذة.
  • إدانته لتنامي ظاهرة السطو والاعتداء بمختلف أشكالهما سواء تجاه نساء ورجال التعليم أو تجاه البنية التحتية وتجهيزات المدرسة العمومية، والتساهل الملاحظ في متابعة مقترفي هذه الأفعال.
  • مطالبته المديرية الإقليمية بالجديدة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات بالتدخل العاجل وتحمل مسؤولياتهما في اتخاذ كل الإجراءات المناسبة للحد من هذه السلوكات الخطيرة التي تستهدف مكونات المدرسة العمومية بما فيها أمن وكرامة نساء ورجال التعليم.
  • دعوة السلطات المحلية إلى تحمل المسؤولية تجاه ما تتعرض له الشغيلة التعليمية، وتسريع تحريك المساطر القانونية والإجراءات اللازمة للحد من هذه الانتهاكات الخطيرة قصد رد الاعتبار للمدرسة العمومية وحماية أمن وسلامة نساء ورجال التعليم
  • يحتفظ لنفسه باتخاذ كافة الأشكال النضالية المشروعة في حالة تهاون السلطات المعنية في حماية أمن وكرامة نساء ورجال التعليم.

المكتب المحلي بالجديدة

البيان التضامني

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: