آخر المستجدات

تجديد فرع النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بالجديدة

صالح أيت صالح

انعقد يومه الأحد 23 دجنبر 2016 بمقر الفيدرالية الديمقراطية للشغل بالجديدة، مجلس لفرع النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) قصد تجديد فرع الجديدة.
في الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال افتتح الأخ مصطفى الركابي، مسير الجلسة الاجتماع، بعرض جدول الأعمال على المجلس كما ذكر في كلمته الافتتاحية بمرور 11 سنة على وفاة القائد النقابي المرحوم عبد الرحمان شناف وإثر ذلك قرئت الفاتحة ترحما عليه وعلى مجموعة من أفراد عائلات المناضلين النقابيين.
بعد ذلك أعطيت الكلمة للأخ يونس خنفودي الذي تلا التقرير الأدبي تناول فيه مختلف المراحل والمحطات التي مر منها الفرع منذ ماي 2014 إلى يوم التجديد وبعد ذلك أعطيت الكلمة للأخ بوشعيب بلعابد أمين الفرع الذي بسط أمام الحاضرين تفاصيل مالية الفرع مذكرا بالصعوبات التي واجهت المكتب سواء منها توزيع الانخراطات أو التسويات المالية خاصة وأن الولاية الحالية عرفت مجموعة من المحطات وعلى رأسها انتخابات أعضاء اللجان المتساوية الأعضاء.
بعد ذلك أعطيت الكلمة لأعضاء المجلس للتدخل ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي، وقد أجمعت كل التدخلات على الثناء على التجربة الحالية وحيت عاليا المجهود الذي قام به الإخوة أعضاء المكتب لبلورة قرارا ت النقابة الوطنية للتعليم على أرض الواقع مستدلين على ذلك بنتائج اللجان الثنائية على مستوى إقليم الجديدة عموما وعلى مستوى الفرع خاصة.
وبعد أن صودق بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي قدم المكتب استقالته وكلفت لجنة مكونة من عضوين من المكتب الإقليمي الأخوين حسن شكيب وخليل لغنيمي والأخ صالح أيت صالح عضو المجلس الوطني بتسيير ما تبقى من الاجتماع والإشراف على انتخاب المكتب الجديد .
بعد شرح مقتضيات القانون الداخلي والتعديلات التي أدخلت عليه ورجوعا إلى عدد منخرطي الفرع وكذلك إلى لائحة الحضور، تم الاتفاق على عدد 13 عضوا. (الفئات الصغرى 2، النساء 3، هيأة التدريس 8)
بعد عملية الترشيح وتوزيع المهام كانت التشكيلة على النحو التالي:

  1. يونس خنفودي (ابتدائي) كاتب الفرع
  2. الحسن حمدان ( ثا.تأهيلي) النائب 1 للكاتب
  3. عبد الله مرجان (ملحق إدارة واقتصاد) النائب 2 للكاتب
  4. بوشعيب بلعابد (ابتدائي) أمين المال
  5. خليل البورقادي(ابتدائي) النائب 1 للأمين
  6. خديجة وردة النائبة 2 للأمين
  7. الحسين العزوزي(مساعد إداري) مستشار
  8. نوال الكاوي (ثا.إعدادي) مستشارة
  9. فتيحة وريد (ابتدائي) مستشارة
  10. عبد الرحمان كفيل (ابتدائي) مستشار
  11. عبد الله عبيد (ابتدائي) مستشار
  12. عزيز فكري (ثا.إعدادي) مستشار
  13. محمد أكياس (ثا.تاهيلي) مستشار

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading