آخر المستجدات

النقابة الوطنية للتعليم بمراكش تهيب بأمهات وآباء وأولياء التلاميذ إلى دعم المدرسة العمومية، والمساهمة في تأهيلها

بيان تضامني

إن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بمراكش المجتمع يوم الأربعاء 30 نونبر 2016 بمقر الرميلة، وهو يتابع تطور ظاهرة العنف ضد نساء ورجال التعليم، والانتهاك الخطير لحرمة المؤسسات التعليمية، والاعتداءات المتكررة على المدرسين بالضرب، والسب، والشتم، والإهانة أمام أنظار تلاميذهم، فإنه:

يعبر عن تضامنه المطلق مع كل العاملات والعاملين بمدرسة مليلية، وإعدادية عبد المومن، ومدرسة ابن زيدون، ومدرسة ابن عطية، وباقي المؤسسات التعليمية التي عرفت انتهاكات مماثلة..
يدين بشدة انتهاك حرمة المؤسسات التعليمية، ويستنكر الاعتداءات التي يتعرض لها نساء ورجال التعليم داخل مقرات عملهم.
تهيب بأمهات وآباء وأولياء التلاميذ إلى دعم المدرسة العمومية، والمساهمة في تأهيلها، والنهوض بها من أجل تعليم جيد للجميع.
يطالب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش-آسفي والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمراكش بتحمل مسؤوليتهما لمواجهة الاعتداءات التي تستهدف أمن المؤسسات التعليمية والعاملات والعاملين بها.
يقرر تنظيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بباب دكالة يوم الجمعة 02 دجنبر 2016 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، احتجاجا على هذه الاعتداءات المتكررة.
يهيب بنساء ورجال التعليم إلى المزيد من اليقظة، والتعبئة، والتضامن، والاستعداد لتنفيذ خطوات نضالية أكثر تصعيدا، دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم.

المكتب الإقليمي

البيان الإقليمي التضامني

wp-1480591881927.jpg

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: