آخر المستجدات

مجلس فرع أسفي يرفـض التوظيف بالعقدة ويعتبره انطلاقة رسمية لضرب المدرسة العمومية وتدمير ما تبقى من الدولة الاجتماعية

بيـــــــــان

بدعــوة من المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بآسفي اجتمع مجلس فــرع المدينة يوم الأحد 13/11/2016 للتداول في جدول الأعمال التالي:

  1. تقديم تقرير حول اشغال المجلس الوطني الموسع المنعقد يومي 5 و 6 نونبر 2016 بمركب بوزنيقة.
  2. تقريــر حول الوضع التنظيمي والمالي بفـرع اسفي.
  3. الدخـــول المدرسي الكارثي لهذه السنة.

في بداية أشغال المجلس تنـاول الأخ محمد كرميم عضو المكتب الوطني ليقدم تقريرا موجزا عن أشغال المجلس الوطني الأخير مبرزا النقط الأساسية التي تطرق إليها الأخ عبد الحميد فتيحي الكاتب العام الفيدراليــــة الديمقراطيـــة للشغل في كلمته الافـتتاحيــة والتي لقيت ترحيبا كبيـرا من طرف مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم أعضاء المجلس الوطني، وكذا القضايا المطروحة في الساحة التعليمية التي تناولها الأخ عبد العزيز إوي الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم بالدرس والتحليل داعيا إلى إنجاح الورش التنظيمي بدذا بتجديد الهيـاكـل الفرعية والإقليمية وصولا إلى المؤتمرات الجهوية في أفــق المؤتمر الوطني الحادي عشر المزمع عقده بداية السنة الدراسية المقبلة.
بعد ذلك أعطت الأخت نعيمة تغجيشت مسيرة الجلسة الكلمة إلى الأخ خالد نجاحي الكاتب الإقليمي ليــبسط أمام الحاضرات والحاضرين الوضع التنظيمي والمالي لفـــرع المدينة وكذا الأسبــاب الذاتية والموضوعية التي أدت إلى الترهل التنظيمي والتأخر في تسوية البطاقات.
وبعد النقــاش الجدي والمسؤول الهادف إلى إعادة البناء والنهوض بالنقابة .سجل المجلس ما يلي:

  1. يثمن ما جاء في البيان الختامي الصادر عن المجلس الوطني الموسع الأخير للنقابة الوطنية للتعليم فـدش .
  2. يثمن التنسيق الثلاثي بين النقابة الوطنية للتعليم والجامعة الحرة للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم FNE ويحيي النضالات التي خاضتها بداية السنة الدراسية من أجل الدفــاع عن المدرسة العمومية وإعادة الاعتبار للعاملين بها.
  3. يعلــن قـلقــه من الوضع البيئي الكارثي الذي تعيشه ساكنة مدينة اسفي جراء تسرب الغازات السامة والروائح الكريهة.
  4. يرفـض التوظيف بالعقدة ويعتبره انطلاقة رسمية لضرب المدرسة العمومية وتدمير ما تبقى من الدولة الاجتماعية.
  5. يحيي كــل الأشكال النضالية من أجل إسقــاط خطة التقـــاعد ويديــن اساليب القمع التي تتعرض لها الاحتجاجات السلميـــــة.يؤكد رفضه للحالة المأساوية التي وثبت إليها المدرسة العمومية بالإقليـم من اكتظاظ في الأقسام وخصاص مهــول في هيئة التدريس وهيئة الإدارة التربوية.
  6. يشجب قــرارات المديرية الإقليمية التي ترغــم بعض الأساتـذة على الاشتغال في أكثر من مؤسسة.
  7. يتساءل باستغــراب مع آباء وأمهات تلاميذ السنة الثانيـــة بكالوريا في شعبتي الهندسة الكهربائيـــة والهندسة الميكانيكية بثانويتي الشريف الادريسي والخوارزمي الذين أرغمتهـــم الوزارة على الدراسة باللغة الفرنسبة وسيمتحنــون في نهاية السنة باللغة الفرنسية علما أنه لا وجود لكتاب التلميذ ولا كتاب الأستــاذ إلى حد الآن.
  8. يستنكر تأخــر وصول الكتاب المدرسي لعدد من المواد الدراسية في الأسلاك التعليمية الثلاثة.
  9. ينبه المديريـــة الإقليميــــة إلى خطورة النـقص الحاد في التجهيــــزات سواء تعلق الأمر بالطاولات والسبــورات والكراسي أو تعلق الأمر بالأدوات المخبرية.
  10. يدعـوا المديرية الإقليميـــة عبر المصالح التابعـــة لها إلى إعطاء العناية الكافيــة للمرافــق التربويـــة والتعليميــــة داخل المؤسسات والتي لم تعد صالحة للاستعمال منها الملاعب الرياضيــة والمرافـــق الصحية والأندية التربوية والخزانات والمختبرات العلمية.
  11. يستنكر إنهاك الأطر التربوية التعليمية والمتعلمين بإصدار مجموعة من المطبوعات تهم التقويــم الشخصي وتقويـــم المستلزمات المعتمد على سيل من الأسئلة التي تـفــوق مستـوى التلاميذ.
  12. يدعــوا النقابات الديمقراطية والجمعيات الحقوقية وجمعيات آباء وأمهات التلاميذ إلى تكوين جبهة اجتماعية قصد النضال من أجل رد الاعتبار للمدرسة العمومية.

عاشت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل نقابة مكافحة من أجل صيانة المكاسب والدفــــــــاع عن الحقــوق.

wp-1479248556831.jpg

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: