آخر المستجدات

تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الوطني الموسع للنقابة الوطنية للتعليم عنوان اجتماع مكتب فرع وادي أمليل بتازة

بدعوة من مكتب فرع وادي أمليل للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديموقراطية للشغل بتازة، حضر الأخ عبد العزيز اعبيزة بصفته عضوا للمجلس الوطني وكاتبا جهويا لجهة فاس مكناس والأخ حميد سعودي بصفته عضوا للجنة المراقبة المالية الجهوية لجهة فاس مكناس، اجتماع مكتب فرع وادي امليل المنعقد بمقر الفدرالية الديموقراطية للشغل بتازة يومه الاحد 13 نونبر 2016 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا.

افتتح الاجتماع بكلمة ترحيب من طرف كاتب الفرع ليعرض بعدها جدول الاعمال الذي تضمن النقاط التالية:
عرض للأخ عبد العزيز اعبيزة حول أشغال وقرارات وتوصيات المجلس الوطني الموسع الاخير.
عرض للاخ حميد سعودي عضو لجنة المراقبة المالية لجهة فاس مكناس.
التقريرين الادبي والمالي لفرع وادي امليل.
تناول عرض الأخ عبد العزيز اعبيزة بتفصيل أشغال وقرارات وتوصيات المجلس الوطني الموسع المنعقد يومي 5 و 6 نونبر 2016 ببوزنيقة تحت شعار “من أجل نقابة لكل العاملات والعاملين في قطاع التعليم” وقد عرج في عرضه على السياق العام الذي انعقد فيه المجلس الوطني ثم قدم تشخيصا للوضعية الاجتماعية والسياسية من خلال معركة مراجعة أنظمة التقاعد، معركة الانتخابات التشريعية، الدخول المدرسي والجامعي ومستقبل منظومة التعليم العمومي في ظل قرار التوظيف بالعقدة، والملف المطلبي وعلى راسه ملف موظفي السلمين 7 و8 أو ما يعرف بضحايا النظامين. ثم اشار لقرارات وتوصيات المجلس الوطني فيما يخص الوضع التنظيمي والإعداد للمؤتمر الجهوي في أفق التحضير للمؤتمر الوطني 11 للنقابة الوطنية للتعليم.
أما بخصوص عرض الأخ حميد سعودي فقد تناول الإجراءات والتدابير التي ستعتمدها النقابة بخصوص مراقبة وتتبع الوضع المالي في افق توسيع دائرة الانخراط والسهر على ترشيد وحماية مالية النقابة للرفع من الأداء النضالي على مستوى الفرع والاقليم والجهة، كما حث على ضرورة فتح حساب باسم الفرع بغية التدقيق، إضافة الى ضرورة تسوية المتأخرات من بطائق المواسم السابقة.
بالنسبة للتقرير الأدبي فقد ذكر الاخ جلال محيمدات بالاجتماعات التي عقدها الفرع وتتبع مراحل هيكلة لجان المؤسسة على مستوى الفرع ثم تطرق لمختلف المحطات النضالية والاحتجاجية التي شارك فيها مناضلات ومناضلو فرع وادي امليل ثم عرض مختلف المشاكل التي احيلت على مكتب الفرع ومدى معالجتها والتي واكبت الدخول المدرسي 2016-2017 .
وفيما يخص التقرير المالي فقد عرض الأخ خالد جابر الوضعية المالية للفرع حيث شرح بتدقيق مجموع المداخيل والمصاريف من خلال عدد البطائق الموزعة والمسواة. كما قام بتوزيع بطائق إضافية للموسم الحالي على عضوات وأعضاء مكتب الفرع في أفق توسيع دائرة الانخراط وحث المسؤولات والمسؤولين على بذل مجهودات مضاعفة بغية تحقيق ذلك.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: