آخر المستجدات

ست تنظيمات نقابية وجمعوية تندد بسوء التدبير الذي تعرفه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوجدة

نــداء الوقفــة الاحتجاجيــة رقــم 02

تعلن التنسيقية المحلية المكونة من النقابة الوطنية للتعليم FDT)) و الجامعة الوطنية للتعليم (FNE)-التوجه الديمقراطي ونقابة مفتشي التعليم والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والتنسيقية الإقليمية النقابية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين للراي العام، أنه على أعقاب الوقفة الاحتجاجية الأخيرة ليوم الخميس 29/09/2016. التي نظمتها هذه الهيئات والتي عرفت نجاحا باهرا، وبدعوة من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين انعقد بمقر الأكاديمية يوم 30 شتنبر 2016، لقاء بين هذه الهيئات والمدير الإقليمي لمديرية وجدة انكاد وبحضور مدير الأكاديمية للتداول في الوضعية المزرية التي تعرفها المديرية نتيجة التدبير الارتجالي والعشوائي للمدير الإقليمي لمختلف الملفات المطروحة على الساحة المحلية. غير أن تعنت المدير الإقليمي وإصراره على التمسك بمواقفه وخياراته الخاطئة أدى إلى فشل هذا اللقاء، بل أكثر من ذلك شرع هذا المسؤول بعد اللقاء المذكور في اتخاذ تدابير وإجراءات انتقامية عمقت من حالة الاحتقان لدى مختلف الفئات التعليمية. وعليه، فإن التنسيقية تجد نفسها مجبرة على الاستمرار في تنفيذ برنامجها النضالي. وبهذا الخصوص قررت تنظيم الوقفة الاحتجاجية رقم 02 أمام مقر المديرية الإقليمية يوم الأربعاء 26 أكتوبر2016 على الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا تحت شعار”استمرار المدير الإقليمي الحالي على رأس المديرية الإقليمية لوجدة أنجاد تهديد لاستقرار المنظومة التربوية بالإقليم” وبهذه المناسبة فإنها تدعو كل نساء ورجال التعليم بمختلف فئاتهم ومعهم جميع الأطياف النقابية والجمعوية والحقوقية وهيئات المجتمع المدني ورجال الإعلام إلى المشاركة في هذه الوقفة من أجل:

  • الاحتجاج على المقاربة المتجاوزة والفاشلة التي أضحت للأسف خيارا ممنهجا في تعامل هذا المسؤول مع مختلف ملفات وقضايا المنظومة التربوية بالإقليم والمطالبة بوضع حد لها.
  • التعبير عن امتعاضهم وتذمرهم من صمت المسؤولين بوزارة التربية والوطنية والتكوين المهني، جهويا ومركزيا، عن التصرفات غير المسؤولة لهذا المسؤول، وتحميلهم كامل المسؤولية في استمرار جو التوتر والاحتقان بمديرية وجدة انكاد.

فلنقف جميعا دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم، وتنديدا بالتدبير الارتجالي لقضايا المنظومة التربوية بمديرية وجدة أنكاد، وعاشت الحركة النقابية والجمعوية حرة أبية ومتضامنة.

%d8%a8%d9%8a%d8%a7%d9%86-%d8%b1%d9%82%d9%85-2-%d9%88%d8%ac%d8%af%d8%a9

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: