آخر المستجدات

الفيدرالية الديمقراطية للشغل في الواجهة: مسيرات احتجاجية في تازة وفي العرائش…

احتج مئات المواطنين المغاربة من كل الفئات و الأعمار في مسيرات احتجاجية نظمت اليوم السبت 30 يناير 2016 و ذلك بكل من مدينتي العرائش و تازة ضد سياسة الحكومة اللاشعبية و كذا الزيادات المتتالية في المواد الأساسية و الغلاء المعيشي و الرفع الضريبي… كما جاءت هذه المسيرات التي شهدت حضورا كمي و نوعي متميز لرفض القرارات الحكومية الانفرادية ضد الموظفين و الشغيلة المغرببة ككل..

Marche_larache_fdt (1)

المسيرات جابت أهم شوارع المدينتين بكل حماسة و انضباط حيث عبر المحتجون عن جام غضبهم و سخطهم ضد سياسة الحكومة الحالية و ضد مقرراتها التفقيرية ، حيث رفعوا شعارات جد معبرة و قوية  تطالب بالعيش الكريم و إيلاء المواطنين العناية و الرعاية اللازمتين و المرتبة الأولى في سن جميع السياسات العمومية و المخططات و البرامج الحكومية . كما عبر المواطنون المحتجون في تازة و العرائش في شعاراتهم المرفوعة عن رفضهم لقرارات حكومة بنكيران خاصة اجهازها على الحق في التقاعد الكريم عبر ما تريد الحكومة تمريره من خلال الإصلاح الجزئي و المعياري للصندوق المغربي للتقاعد.

marche_taza_fdt (10)

المسيرتين معا لم تخليا من رفع المحتجين الغاضبين لبعض الشعارات القوية التي تطالب برحيل حكومة بنكيران على اعتبار انها لم تأتي بجديد و لا إصلاح لأحوال المغاربة. معتبرين ان رئيس حكومة كذب و خدع و تنكر للمغاربة و لجميع وعوده الانتخابية المغشوشة..

الصادق الرغيوي نائب الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل عبر في كلمة بالمناسبة عن الشكر الجزيل  لجميع المحتجين الذين أتوا من مختلف الأقاليم  ملبين نداء العرس النضالي رغم ظرف العطلة و رغم كل الصعاب.

marche_taza_fdt (1)

نفس المتحدت اعتبر أن هذه المحطة النضالية لها حمولة رمزية كبيرة لإيصال الرسالة إلى كل ما يهمه الأمر عن رفض الشعب المغربي لكل الاجراءات الحكومية المستفزة للشغيلة المغربية و لمختلف شرائح الشعبية.

الرغيوي المستشار النيابي السابق أكد ان الحكومة المغربية الحالية تريد العودة بنا لسنوات الجمر و الرصاص..  غير انه رفض رفضا قطعيا هذه الردة معتبرا أن جميع القوى الحية ستقف سدا منيعا أمام سعيها المرفوض جملة و تفصيلا .Marche_larache_fdt (14)

يذكر ان هذه المسيرات الاحتجاجية قد دعت إليها الفيدرالية الديمقراطية للشغل و ذلك في إطار تنفيذها للبرنامج النضالي الذي سطره المجلس الوطني الفيدرالي المنعقد يوم السبت 9 يناير الماضي ، حيث سبق تنفيذ مثل هذه المسيرات الأسبوع الفارط بكل من مكناس و اليوسفية . فيما يرتقب ان تشهد عدد من المناطق الأخرى تنظيم مسيرات مشابهة السبت المقبل في انتظار ان تخوض الفيدرالية الديمقراطية للشغل إضرابا وطنيا عاما في الوظيفة و المؤسسات العمومية و الجماعات المحلية  يوم الخميس 11 فبراير 2016..

marche_taza_fdt (22)Marche_larache_fdt (5)Marche_larache_fdt (8)

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: