آخر المستجدات

النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل: الدعوة إلى معاقبة التحالف الحكومي الحالي ومساندة القوى الديمقراطية

النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل:
الدعوة إلى معاقبة التحالف الحكومي الحالي ومساندة القوى الديمقراطية

دعا اليوم الأستاذ عبد العزيز إوي الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل إلى معاقبة التحالف الحكومي الحالي في الاستحقاقات الانتخابية القريبة.
واعتبر أن هذه الحكومة ساهمت من خلال توجهاتها اللاشعبية عن إنتاج حصيلة كارثية، انعكست بشكل خطير على أوضاع المدرسة العمومية وأكد أن هذه الحكومة من خلال العديد من الإجراءات التي اتخذتها في قطاع التربية والتكوين عملت على تعميق أزمته وإغراقه في المزيد من المشاكل.
وتشكل أزمة الخصاص أكبر دليل على ذلك. فالحكومة من خلال قرارها الأعوج بمراجعة أنظمة التقاعد خلقت وضعا كارثيا في القطاع، حيث اضطر الآلاف من أجود الأطر التعليمية إلى هجرة القطاع عبر التقاعد النسبي. ولم تتخذ الحكومة أي إجراء حقيقي لمعالجة وضعية الخصاص الذي بلغ 30 ألف حسب الأرقام الرسمية. وتحاول حل هذه الأزمة على حساب أوضاع نساء ورجال التعليم عبر سلسلة من الإجراءات الترقيعية كالساعات الإضافية الإجبارية وحذف مواد والتقليص من أخرى، وفرض صيغة الأستاذ المتحرك وصيغة المواد المتآخية إلى غير ذلك من الإجراءات الترقيعية، والتي تساهم في إضعاف جودة المدرسة العمومية.
في مقابل ذلك يتم تشجيع المدرسة الخصوصية بكل الوسائل. هذه الإجراءات هي في العمق تضرب مصالح أزيد من 80% من أبناء الشعب المغربي الذين يترددون على المدرسة العمومية، ولا تسمح لهم بأخذ فرصتهم بالتعليم، وإمكانية الخروج من الأمية والتهميش والاندماج في الحياة الاقتصادية والاجتماعية وفتح آفاق مستقبلية.

أخذ التصريح:
عبد العزيز معيفي

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: