آخر المستجدات

نقابات التنسيق الثلاثي تنفذ وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية بخنيفرة

محمـد الزلماطي

نظم التنسيق النقابي الثلاثي المكون من النقابة الوطنية للتعليم (FDT) والجامعة الحرة للتعليم (UGTM) والجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) بخنيفرة، وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية، للتعبير عن رفضهم لما آلت إليه أوضاع المدرسة العمومية والشغيلة التعليمية، وقد شارك في هذه الوقفة المسؤولون النقابيون للنقابات التعليمية الثلاث بالإقليم.
كلمة التنسيق النقابي، التي اختتمت بها الوقفة الاحتجاجية، ركزت على رفض السياسة الحكومية في ما يخص ما سمي “إصلاح نظام التقاعد”، والخصاص المهول في الأطر التربوية والإدارية الذي تعرفه المنظومة، وما نتج عنه من اكتظاظ غير مسبوق في تاريخ المدرسة العمومية المغربية، والتفييض القسري للأطر التعليمية وإعادة انتشارهم بطرق لا تراعي حالاتهم الاجتماعية والنفسية، وضاربة بذلك كل المكتسبات التي راكمها نساء ورجال التعليم. كل هذا، تضيف الكلمة، يأتي في إطار الهجوم الممنهج على المدرسة العمومية.
وقد تخللت الوقفة الاحتجاجية، التي نظمت مساء الأربعاء 21 شتنبر 2016 أمام المديرية الإقليمية بخنيفرة، شعارات تندد بالسياسة الحكومية وطرق تدبيرها للشأن التعليمي، وتشجب استفراد الوزارة بتدبير كل ملفات القطاع دون إشراك النقابات الممثلة لنساء ورجال التعليم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading