آخر المستجدات

وقفة احتجاجية بتارودانت دفاعا عن المدرسة العمومية.

محمد شوكري

شهدت مدينة تارودانت تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية للتعليم وذلك بمشاركة كل من النقابة الوطنية للتعليم FDT والجامعة الوطنية للتعليم FNE والجامعة الحرة للتعليم UGTM.
وقد جاءت الوقفة في إطار تفعيل التنسيق النقابي للدفاع عن المدرسة العمومية المغربية وللتنذيد بالقرارات الرجعية والتراجعية التي تعصف بحقوق ومكتسبات نساء ورجال التعليم.
وقد رفع المشاركون في الوقفة مجموعة من الشعارات المطالبة بحماية المدرسة العمومية وتأهيلها حتى توفر تعليما ذا جودة لأبناء الشعب كما طالبوا بضرورة محاسبة المسؤولين على الوضع الكارثي الذي وصلت إليه المدرسة العمومية وفي نفس السياق نددوا بالقرارات اللاشعبية للحكومة الحالية.
والجدير بالذكر أن المشاركين أكدوا التزامهم بتطبيق برنامج نضالي رغم كل الإكراهات والمضايقات التي تنتهجها الحكومة للتضييق على العمل النقابي الحر المدافع عن منظومة تربوية ناجعة وذات جودة.
وللتذكير فنيابة تارودانت تعرف على غرار كل نيابات الوطن دخولا كارثيا على جل المستويات إذ وصلت نسبة الخصاص في الأطر التربوية معدلات قياسية كما تشهد الفصول الدراسية درجة غير مسبوقة فيما يخص الاكتضاض إضافة لتخبط المديرية في مشاكل لا تحصى منها استمرار رئيس الموارد البشرية في تسيير المصلحة على الرغم من إعفائه من منصبه نهاية الموسم الدراسي الماضي وكلها معطيات تنذر بموسم دراسي كارثي سيكون أول ضحاياه أبناء الشعب ونساء ورجال التعليم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading