نداء إلى كل التنظيمات الفيدرالية وإلى كافة الفيدراليات والفيدراليين وإلى عموم المأجورين المشاركـــــة المكثفة في المسيرة الوطنيـــــة التـــــي سيتـــــم تنظيمهــا يــــوم الأحد 10 دجنبـــر 2017 بالربــــاط ابتداء من الساعة العاشرة صباحـــــا، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي الأخرق، ودعما للشعب الفلسطيني في محنته.

آخر المستجدات

بيان استنكاري للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) سيدي حجاج

النقابة الوطنية للتعليم(ف د ش)

فرع سيدي حجاج(دائرة ابن أحمد)

بيان استنكاري للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) سيدي حجاج

– التنديد بالاعتداء الهمجي على الأساتذة المتدربين

– رفض إصلاح نظام التقاعد عل حساب الموظف

عقد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعا يوم الاثنين 11 يناير 2016 لتدارس الوضع المتدهور الذي يؤكد بجلاء ما بلغه واقع الحريات العامة بالمغرب من اندحار خطير في عهد هذه الحكومة. و كذا فرض سياسة الأمر الواقع بالقوة في ملف التقاعد دون إشراك الفرقاء الاجتماعيين .

     أمام كل هذه الممارسات اللاشعبية التي تنهجها الحكومة فإن المكتب المحلي :

– يدين و بشدة هذا العدوان الهمجي الذي يشكل عودة لسنوات الجمر و الرصاص ، و مطالبته بمحاكمة كل المسؤولين المتورطين في هذه الجريمة النكراء .

– يحمل الحكومة تبعات و عواقب الإصرار على تنفيذ مقتضيات المرسومين المشؤومين و نتائجه الكارثية في مفاقمة العطب الذي يعرفه النظام التعليمي .

– يثمن الصمود البطولي لكافة الأستاذات و الأساتذة المتدربين و اسثماتتهم في الدفاع عن مطالبهم العادلة و المشروعة , كما يحيي عاليا كل المبادرات الداعمة لقضية الأساتذة المتدربين .

– يرفض جملة و تفصيلا التدبير الأحادي للحكومة لملف إصلاح أنظمة التقاعد الذي يكرس سياسة إغناء الغني و تفقير الفقير.

– يدعو كافة نساء و رجال التعليم بالمنطقة إلىحمل الشارة الحمراء لمدة أسبوع إبتداءا من يوم الجمعة 15 يناير2016تعبيرا عن استنكارهم لحلقات الهجوم الحكومي على مكتسبات الشغيلة (التقاعد-  فصل التكوين عن التوظيف – قمع الحركات الاحتجاجية السلمية – التراجع عن اتفاق 11 أبريل- ضرب القدرة الشرائية…….) .

– يدعو الأسرة التعليمية إلى الانخراط في الإضراب الوطني الذي دعا له المكتب الوطني للفيدرالية الديمقراطية للشغل يوم 11فبراير 2016, و الاستعداد لإنجاح المحطات النضالية المقبلة( مسيرات و وقفات جهوية).

عاشت الشغيلة التعليمية صامدة و موحدة

عن مكتب الفرع

سيدي حجاج 11يناير 2016.

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: