نداء إلى كل التنظيمات الفيدرالية وإلى كافة الفيدراليات والفيدراليين وإلى عموم المأجورين المشاركـــــة المكثفة في المسيرة الوطنيـــــة التـــــي سيتـــــم تنظيمهــا يــــوم الأحد 10 دجنبـــر 2017 بالربــــاط ابتداء من الساعة العاشرة صباحـــــا، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي الأخرق، ودعما للشعب الفلسطيني في محنته.

آخر المستجدات

بيـــــــان المجلس الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم لمراكش آسفي العضو في الفيدرالية الديموقراطية للشغل

بيـــــــان

     عقد المجلس الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديموقراطية للشغل اجتماعا بكلية العلوم السملالية يوم الأحد 24 يناير 2016 تحت شعار ” من أجل جهوية متقدمة مدافعة عن المدرسة العمومية وضامنة لحقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية”. وبعد الاستماع لعرض المكتب الجهوي الذي ألقاه الأخ محمد أيت واكروش عضو المكتب الوطني والكاتب الجهوي والذي أشار في بدايته إلى تزامن أشغاله مع المسيرة الاحتجاجية للأساتذة المتدربين بالرباط ،كما تناول أشغال المجلس الوطني الفيدرالي المعقد يوم 09 يناير2016 وما تمخض عنه من برنامج نضالي لمواجهة إصرار الحكومة على تغييب الحوار الاجتماعي وتملصها من تنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 وإقدامها على خلق فتنة اجتماعية من خلال الزيادات المتتالية في الأسعار وفرض ما سمي إصلاح صندوق التقاعد وفق رؤيتها المتعسفة على حساب جيوب الأجراء ومستقبلهم بالإضافة إلى سلوكها اسلوب القمع الهمجي في مواجهة كل أشكال الاحتجاج السلمي والعفوي المطالبة بالإنصاف والعدالة الاجتماعية.

    واستعرض العرض ايضا كل المؤامرات التي استهدفت الفيدرالية الديموقراطية للشغل وكذلك الوضع التنظيمي بالجهة على ضوء الانتخابات المهنية ،كما وقف عند تماطل الوزارة في حل العديد من نقط الملف المطلبي بسبب عدم الحسم في النظام الأساسي في ظل الشروع في تنفيذ مخطط جديد لإصلاح المنظومة التعليمية واستمرار تردي وضعية  هذه المنظومة التربوية على مستوى الجهة من خلال سوء تدبير الموارد البشرية خصوصا بنيابة مراكش واستمرار احتلال السكنيات والاكتظاظ والاقسام المشتركة ومشاكل الداخليات، وتطرق العرض أيضا إلى نتائج اللقاء مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر  حول الحريات النقابية والتعويضات والحركة الانتقالية .وبعد الاستماع إلى تقرير الأخ محمد بحري الأمين الجهوي حول وضعية الانخراط بالجهة. وبعد نقاش مستفيض فإن المجلس الجهوي:

  • يحيي عاليا المشاركة المتميزة لمناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بالجهة في جميع المحطات النضالية الوطنية والجهوية والإقليمية دفاعا عن القضايا العادلة للشغيلة التعليمية ودفاعا عن شرعية المشروع الفيدرالي وفقا لمبادئ التأسيس.
  • يثمن البرنامج النضالي المصادق عليه في المجلس الوطني الفيدرالي الاستثنائي والقاضي بخوض إضراب وطني يوم 11 فبراير2016 في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية وتنظيم وقفات ومسيرات احتجاجية على مستوى الاقاليم والجهات.
  • يدين بشدة إصرار الحكومة على استهداف حقوق ومكاسب الشغيلة المغربية من خلال انفرادها بالتقرير في مصير ملف التقاعد ومصادقتها على إجراءات مقياسية على حساب الشغيلة المغربية في تغييب كامل للحوار الاجتماعي وفي تحد سافر للنقابات.
  • يستنكر المس بالحق الدستوري في ممارسة الإضراب بالاقتطاع من أجور المضربات والمضربين بشكل غير قانوني ويطالب باسترجاع المبالغ المقتطعة.
  • يدين بشدة القمع الهمجي الذي يتعرض له الأساتذة المتدربون كما يدين مصادرة حقهم الدستوري في التنقل والاحتجاج ويعبر عن تضامنه المطلق كما يحيي صمودهم البطولي وإصرارهم على تنفيذ مسيرة 24 يناير 2016.
  • يعبر عن استيائه العميق من استمرار الخروقات الخطيرة التي يعرفها تدبير الموارد البشرية واقتحام واحتلال السكنيات في العديد من نيابات الجهة بمباركة من مسؤولين إداريين سابقين ويطالب الوزارة بالتدخل العاجل من أجل معالجة الوضعية.
  • يجدد مطالبته بالكشف عن نتائج افتحاص مالية البرنامج الاستعجالي بالجهة تفعيلا لربط المسؤولية بالمحاسبة وحفاظا على المال العام.
  • يعبرعن دعمه لنضالات الأساتذة المرتبين في السلمين 7و8 ونضالات نساء ورجال الإدارة التربوية وباقي الفئات المتضررة.
  • يطالب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالإسراع بإخراج نظام أساسي عادل ومنصف كما يطالب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالوفاء بالتزاماتها
  • يحذر من النتائج الخطيرة المترتبة عن الخصاص الكبير في الموارد البشرية بالجامعة ويدين انتهاك الحريات النقابية في المدرسة العليا للعلوم التطبيقية بمراكش كما يطالب بإشراك النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديموقراطية للشغل في مراجعة القانون 00.01 المنظم للتعليم العالي.
  • يهنئ مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديموقراطية للشغل على تجديد الثقة فيهم من أجل تدبير مؤسسة الأعمال الاجتماعية بمراكش.
  • يدعو جميع المناضلات والمناضلين إلى التعبئة لإنجاح إضراب 11 فبرابر 2016 كما يدعوهم إلى المشاركة الواسعة في مسيرة 6 فبراير 2016 بالصويرة.
  • يصادق على البرنامج التنظيمي الجهوي.
  • يدعو الى تشكيل جبهة اجتماعية جهوية لمواجهة تردي الوضعية الاجتماعية بالجهة.
  • يدعو نساء ورجال التعليم بالجهة إلى مزيد من الوحدة والتضامن والالتفاف حو النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديموقراطية للشغل.

المجلس الجهوي

Document-page-001 (1)

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: