آخر المستجدات

مسيرة جماهيرية كبيرة للأساتذة المتدربين بالرباط.. بمشاركة قوية للنقابة الوطنية للتعليم(ف د ش)…

Marche Rabat 31

* المراسل النقابي.. 

من كل حدب وصوب ومن جميع مداخيل العاصمة الادارية للمملكة.. دخل الاساتذة المتدربين رغم الحصار المضروب على جميع وسائل النقل العمومية وتدخل وزارة الداخلية على الخط ومنعت عشرات الحافلات و القطارات بعدم الذهاب الى الرباط.. ورغم ذلك دخل الاساتذة المتدربين فاتحين… عشرات الألاف المشاركين والمشاركات من مختلف الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والشبيبة والجمعوية  يتقدمهم الأخ عبد العزيز إوي الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم(ف د ش) ومجموعة كبيرة من الفيدراليين والفيدراليات والتي تؤمن بحق الاساتذة المتدربين من خلال أسقاط المرسومين المشؤومين(فصل التكوين عن التوظيف وتخفيض المنحة)..

قبل العاشرة صباحا من يوم الأحد 24 يناير 2016 امتلأت ساحة باب الاحد عن أخرها.. وبدأت الشعارات المناوئة لحكومة بنكيران ولوزير الداخلية ووزير التربية الوطنية وللقناة الثانية التي تم طردها من المسيرة تحت مبرر عدم حيادها في تغطية الاحداث الدامية ليوم الخميس الاسود(7 يناير 2016).. تلك الشعارات القوية والقاضية بإسقاط المرسومين وبالتنديد بالإحداث الدامية والهجوم الوحشي على الاساتذة المتدربين…

كما رفع المتظاهرون لافتات تجسد كل الأحداث التي عاشها الاساتذة المتدربين مند انطلاق أول الشرارة والى غاية الاضراب عن الطعام ليوم الاربعاء 20 يناير 2016..

وفي جو تنظيمي متميز وجاد ومسؤول قضت المسيرة لأكثر من 3 ساعات  بشكل واع.. والتي وصلت الى وزارة التربية الوطنية لباب الرواح…حيث وجدوا في استقبالهم فيلق من القوات العمومية والتي حاصرت الوزارة وبشكل غريب وغير مفهوم..

وانتهت المسيرة كما ابتدأت وغادر الجميع مكان المسيرة بهدوء..

RABAT IOYIRABAT IOYI2RABAT1RABAT10

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: